!دو تشانغ ... من بواب في موقف سيارات إلى ملياردير - كليفارد ديجيتال
+966591559575 [email protected] 7320 Ibn Al Tofiel Al Mursalat

!دو تشانغ … من بواب في موقف سيارات إلى ملياردير

قد يبدو العنوان غريباً بعض الشيء بالنسبة إلى الكثيرين؛ فكيف يُعقَل أن يتحول بوّابٌ في موقف سيارات إلى ملياردير؟

بعد أن أنهى المرحلة الثانوية، كانت ظروفه المادية سيئة مما جعله يكتفي بشهادة الدبلوم، واستمر تشانغ في العمل بعدة وظائف حتى استطاع أن يجمع مبلغاً صغيراً من المال واستخدمه في افتتاح محل صغير لبيع القهوة والعصير في أحد أحياء مدينة سيول .

بعدها تمكن من الهجرة هو وزوجته بعد ثلاث سنوات من العمل المستمر في محلهما إلى لوس أنجلوس عام 1981 ، ولكي يتمكن من الإنفاق على نفسه وزوجته ويوفر كل ما يستطيع لبدء مشروع صغير، فقد اضطر تشانج إلى العمل في ثلاث وظائف بنفس الوقت؛ كعامل في محطة وقود، وعامل في مقهى، وبواب في موقف سيارات.

والطريف أن تشانغ كان يسأل الأشخاص الذين يركنون سياراتهم الفارهة في الموقف الذي كان يعمل فيه عن طبيعة عملهم، وكانت نسبة كبيرة منهم تجيبه أنهم يعملون في تجارة الملابس، وقد استهوت هذه الفكرة بطل قصتنا وسيطرت على تفكير  فبعد أربع سنوات تمكن هو وزوجته من شراء محل صغير في حي هايلاندر بارك الفقير بلوس انجلوس، ثم افتتح تشانغ محله الأول لتجارة الملابس في أواخر عام 1984

وقد فوجئ بأن محله كان مملوكا لستة أشخاص قبله، عمل جميعهم في تجارة الملابس وفشلوا جميعا؛ نظراً لوقوعه في هذا الحي الفقير، ومع أن هذه المعلومات كان لها وقع سيء على تشانغ لكنه لم يستسلم، فقد أصبح متوسط دخله اليومي حوالي 100 دولار يومياً بعد مرور بضعة أشهر من العمل .

وقد كانت توقعاته أنه سيحقق أرباحاً تبلغ 30 ألف دولار في نهاية العام، إلا أن ما تحقق فعلياً كان أضعافاً مضاعفة؛ حيث حقق ما مجموعه 700 ألف دولار! وعندها أدرك تشانغ أنه في الاتجاه الصحيح وسيصيب النجاح لا محالة، واليوم يعمل لدى تشانغ ما يقارب من 30 ألف موظف في أكثر من 500 متجر حول العالم، ويَقطُن في منزله الذي تقدر قيمته بحوالي 17 مليون دولار .

الواقع في حي بيفرلي هيلز أحد أرقى الأحياء الأميركية بجوار الأثرياء والمشاهير ونجوم الفن .

Danah / clevard