كيف تحول إينغفار كامبراد مؤسس شركة ايكيا من رجل بسيط إلى أغنى رجال العالم؟
+966591559575 [email protected] 7320 Ibn Al Tofiel Al Mursalat

كيف انتقل إينغفار كامبراد مؤسس شركة ايكيا من بيع الثقاب والأزهار والأقلام إلى تجارة صناعة الأثاث واصبح أغنى رجال العالم؟

يتبادر في الاذهان كيف كان نجاح شركة ايكيا من السويد إلى دول العالم والشرق الأوسط

كيف تحول إينغفار كامبراد مؤسس شركة ايكيا من رجل بسيط إلى أغنى رجال العالم؟

 كيف انتقل من بيع الثقاب والأزهار والأقلام إلى تجارة صناعة الأثاث، بدأ إينغفار كامبراد بتأسيس شركة ايكيا في سن صغير، حيث كانت لديه شركة متواضعة من الإمكانيات تقوم ببيع الأقلام وبعض المنتجات البسيطة ثم أصبحت تبيع المجوهرات والساعات الفخمة مع التطور والاجتهاد في الشركة.

:بداية تأسيس شركة ايكيا

عندما بدأ إينغفار كامبراد مؤسس شركة ايكيا عمله كان يبيع في الشركة بنفسه بدون تعيين أي عامل حيث استعان فقط شاحنات لنقل البضائع، ثم بعد ذلك كبرت الشركة واستعان إينغفار كامبراد بالعمال.

أصبحت شركة ايكيا لصناعة الأثاث شركة بها عمال وزبائن وصالة للعرض ومنتجات مختلفة وشاحنات النقل، وقام إينغفار بالتفكير في تطوير الشركة .وفكر في التخصص

، حيث كانت الشركة في البداية تبيع الكثير من المنتجات فأراد إينغفار كامبراد أن يجعلها شركة متخصصة، فقام بتخصيصها للمفروشات والأثاث، ومن هنا بدأت شركة ايكيا لصناعة الأثاث.

 

:بداية انطلاق شركة ايكيا في العالم

نجحت الشركة في السويد ولقت نجاحًا كبيرًا وتنافس ونقد من الكثيرين في السويد وأوروبا، ولكن كان طموح مؤسس شركة إيكيا إينغفار كامبراد أكبر من كل النقد وكل الصعوبات التي تعرض لها، فقام كاميرا بنقل نشاط شركة ايكيا خارج السويد، حيث بدأ بالانتشار في الدنمارك وفي النرويج ثم انتشر في دولة ألمانيا ايضًا في عام 1974ميلاديًا، و بدأت شركة ايكيا في الانتشار في الشرق الأوسط بدءًا من دولة السعودية حتى أصبحت شركة ايكيا ذات صيت واسع وشهرة كبيرة في الشرق الأوسط .

وتميزت شركة ايكيا لصناعة الأثاث بالأثاث الفخم عالي الجودة واستخدام افضل الاخشاب المتينة، وتقديم أفضل الأشكال والموديلات وأصبحت شركة رائدة ومثال يحتذي به لكل شركات الأثاث

ونجح إينغفار كامبراد باجتهاده حيث بلغت ثروته في عام 2013 ميلاديًا إلى أكثر من 3.3 مليار دولار، وتربعت شركة ايكيا لصناعة الأثاث على عرش صناعة الأثاث في العالم باكمله.

.طوّر من اعمالك لنجاح يوصلك للعالم بأكمله ،لا توقفك الظروف واسعى بتخطيط مدروس لتصل الى القمة

Danah / clevard